مناقشة فكر مالك ابن بني في اسطنبول

ندوة يوم العلم

نظم اتحاد الطلبة الجزائريين في تركيا بالتنسيق مع مركز “برق” للأبحاث والدراسات بإسطنبول ندوة نقاشية أطرها الدكتور بشير بن الحسن قادرة وحاوره فيها الأستاذ عيسى يحي بودودة في مبادرة هي الأولى من نوعها منذ الانطلاقة الرسمية للاتحاد وذلك إحياءً ليوم العلم الوطني الجزائري الموافق ليوم الأحد 16 أفريل 2017.
حيث افتتح الدكتور بشير بن الحسن قادرة الندوة بالتعريف بمالك بن نبي وفكره والحديث عن كتاباته. وأهمها وفق الدكتور والتي يرى أنه لابد من دراستها بتمعن للاستفادة منها كتاب : “شروط النهضة”، “مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي” و”الصراع الفكري في البلاد المستعمرة” هذا الأخير تطرق إليه بصورة مفصلة بعدها مباشرة.
كانت جلسة حوارية نقاشية دامت قرابة الثلاث ساعات وشارك فيها طلبة و باحثون جزائريون من مختلف الجامعات التركية – و جا

ندوة يوم العلم

مناقشة كتابات مالك ابن نبي

معات إسطنبول على وجه الخصوص بحكم قرب المسافة – وأيضا ضيوف شرف من كل من جمهوريتي بنغلاديش ومصر حيث تبادل الجميع أفكارهم وتساؤلات تشغلهم في إطار أخوي – ثقافي عالي المستوى ميزه تواضع الدكتور أثناء محاورة الطلبة. وفي نهاية اللقاء طلب الدكتور ومحاوره من الحاضرين التعريف بأنفسهم و ذكر تخصصاتهم وأعرب الإثنان عن اعجابهما بمستوى النقاش الذي لقياه من المشاركين بغض النظر عن تخصصاتهم و مستوياتهم.
وعلى هامش اللقاء قام الأمين العام للاتحاد السيد حمزة بومعراف بالتعريف باتحاد الطلبة الجزائريين في تركيا ورؤيته والأهداف المسطرة له والذي باركه الدكتور وأبدى تشجيعا لفكرته.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

TurkeyEnglishAlgeria
0

Your Cart