بربروس 2

عملا بشعاره القائل “ترجمة الأفكار من النظري إلى الواقعي” ومن نفس مبنر تأسيسه، أعلن الاتحاد انطلاق ملتقى بربروس في طبعته الثانية، والذي سعى من خلاله إلى محاولة وضع لَبُنَة في التأثيث الفكري لدى الطالب الجزائري في المهجر، ومن أجل تزويده بالعُدَّة المعرفية والفكرية التي تسهل له على ترجمة أفكاره إلى مشاريع واقعية في مختلف جوانب الحياة العلمية والفكرية والاقتصادية.
فتحت باخرة بربروس شراعها يوم 04 ماي 2017 بالعاصمة التركية أنقرة بحضور معالي سفير الجزائر بتركيا ومرافقيه وكذا شخصيات من البرلمان التركي بالإضافة إلى ممثلي كبرى المؤسسات و الشركات التي تمول المشروع.
وقد استغل البرلماني التركي فرصة تواجد السفير الجزائري لدعوته إلى تحسين سبل التعاون الجزائرية – التركية في ميادين شتى، و من جهته ثمّن السفير، في كلمته الافتتاحية، الملتقى وركز على أهميته التي تخدم العلاقات الثنائية للبلدين.
كما وقدّم الممولون الأتراك دعوة رسمية للطلبة الجزائريين الذين قدموا من مختلف المدن التركية للمشاركة في هذه التظاهرة لاستثمار خبراتهم في الشركات التركية سواء على شكل تربصات أو عقود عمل.
يجدر الإشارة أيضا أن الأساتذة المشرفين كانوا ممتنين وفخورين بفكرة الاتحاد أولا ثم الملتقى ثانيا وأعربوا عن توسمهم الخير في هذا المولود الجديد.
كما قد تخلّل البرنامج أيضا نشاطات ترفيهية ثقافية هادفة بالدرجة الأولى أهمها دورة تدريبية تحت عنوان “مدخل إلى الصحافة و التقديم الإعلامي” شارك فيها طلبة من مختلف الاختصاصات والذين لديهم ميول نحو الصحافة وأيضا مسرحية “دراما الطالب الجزائري” التي تهدف إلى تسليط الضوء على ظاهرة مغادرة الشباب للوطن بغية الدراسة في الخارج دونما تحضير خطة واضحة وجادة.
و اختتمت فعاليات الملتقى في اليوم الثالث الموافق لنهار السبت 6 ماي 2017 بتكريم الأساتذة المؤطرين و توزيع الشهادات على المشاركين في الورشات التكوينية بعد استعراض مشاريع بعض الطلبة و مناقشتها أمام الجميع.


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

TurkeyEnglishAlgeria
0

Your Cart